طباعة السبلميشن ومميزاتها

طباعة السبلميشن ومميزاتها

 طباعة السبلميشن هي شكل من أشكال الطباعة الرقمية على المواد الاصطناعية ، وإضافة الألوان أو الأنماط من الورق المطبوع إلى القماش من خلال نقل الحرارة. من خلال عملية نقل التصميم من الورق إلى القماش ، يتحول الحبر إلى غاز تحت تأثير الحرارة ليصبح جزءًا من هيكل المواد. لذلك ، فإن الفريق بين طباعه السبلميشن وطرق الطباعة التقليدية حيث يكون اللون عادة فوق ألياف الأقمشة بحيث يتم إزالة بسهولة من خلال التآكل والغسيل، يمكن طباعة التصاميم على مجموعة واسعة من
العناصر، مثل الملابس  أو الأكواب أو الحقائب

ما هي المواد التي يمكن طباعتها عبر السبلميشن ؟

تعد طباعة السبلميشن مثالة يلمجموعة كبيره من المنتجات من بين هذه العناصر ، فإن أكثر المواد فعالية في عملية طباعة السبلميشن  هي البوليستر. او اي منتج  يحتوي على بوليستر بنسبة 80٪ على الأقل سيكون أسهل للطبا عليه. بشكل عام ، بالنسبة للمواد الصلبة مثل السيراميك ، يتم وضع طبقة من البوليستر عليها أولاً. يتم بعد ذلك طباعة الملصق أو الصورة على طبقة البوليستر هذه. هذا لأن ألياف البوليستر سوف تذوب فقط تحت درجة حرارة عالية للحبر. يسمح هذا الانصهار للحبر بالالتصاق به والاحتفاظ بشكله ولونه. إذا تم استخدام مواد أخرى مثل القطن ، فلن تدوم الصورة طويلاً. في درجات الحرارة المرتفعة ، يحترق النسيج ، مما يتسبب في تلاشي الصورة
أو تقشرها


طباعة السبلميشن لها العديد من الفوائد من اهمها:

  • السبلميشن هو إحدى الطرق القليلة جدًا التي يمكن من خلالها طباعة الصور الملونة الكاملة على الأسطح الصلب
  • هناك ألوان غير محدودة للاختيار من بينها. يمكن إنتاج العديد من الألوان مع الطباعه ، ولن يكلفك ذلك أبدًا تكلفة إضافية إذا كنت ترغب في إضافة بعض الألوان الأخرى إلى تصميمك.
  • نفس تكلفة طباعة منتج واحد أو ألف منتج. لذلك لا داعي لطلب الحد الأدنى ومثالي لطباعة للمدارس والجمعيات الخيرية والحفلات والفرق الرياضية والشركات الصغيرة وغيرها الكثير.
  • إنها طريقة سريعة وسهلة للطباعة ، ويمكن إجراؤها في نفس اليوم أو في نفس الساعة للحصول على المنتج النهائي. أيضا ، فإنه يتم بناء على الطلب لذلك ، لا مجال للهدر الوقت أو أي خطر
  • تتيح لك طريقة السلميشن صوره كامله الالوان علي المواد الصلبه علي عكس الطرق الاخري
  • على عكس الملابس المطبوعة على الشاشة ، يظل النسيج سبلميشن ناعمًا ويحتفظ بجميع خصائصه التقنية ، والتهوية ، الرطوبة.

مع العديد من مزايا طباعة السبلميشن أصبحت شائعة جدًا ومربحة جدًا في مجال أعمال الطباعة الرقمية.

:الفرق بين الطباعة السبلميشن و الطباعة الترانسفير
: اولا طباعه السبلميشن 
هي طباعه حراريه عباره عن حبر السبليميشن بيطبع علي ورق السبليميشن , يقوم بنقل الحبر من الورق الي المواد الخام فهي تقوم بطباعه الاقمشه المخلوط و البوليستر, الالوان الفاتحه فقط  .

:ثانيا طباعه الترانسفير
فهي طابعه تقوم بطباعه المواد الخام عن طريق ورق الترانسفير , فهو عباره عن ورق خاص للاقمشه ذات اللون الغامق .
طباعه الترانسفير تعتبر هي اعلي جوده في تكنولوجيا الطباعه الرقميه لطباعه اي صوره و شعار الشركات علي مواد الدعايه المختلفه .

 لماذا تعبر طباعه السبلميشن  خيار اقتصادي 

 بما ان فوائد طباعه السبلميشن تعتبر بعضها  مزيا  اقتصاديه لاي مشروع  اولا طباعات السبلميشن ذات تكلفه مناسبه للجميع مما يجعل تكليف التشغل اقل من المشاريع الاخري . فائدة أخرى هي أن   الملابس المصنوعة من البوليستر عادة ما تكون أقل تكلفة من القطن . هناك سوق كبير للملابس الجاهزة المطبوعة بالسبلمشن  في هذا الوقت ، مما يجعلها تجارة مربحة.

en_USEnglish